بلا عنوان

 عنوان:

بيع مطعم - خطوات لبيع مطعم


عدد الكلمات:

624


ملخص:

يمكن أن يكون بيع مطعم صفقة سلسة إذا تم اتخاذ الإجراءات المناسبة. من خلال التنظيم والاستعداد ، يمكنك بيع مطعمك في أي وقت من الأوقات.



الكلمات الدالة:

بيع الأعمال ، شراء الأعمال ، الاندماج ، قائمة الأعمال



نص المقالة:

بيع شركة ، وخاصة مطعم ليس بالأمر السهل كما يبدو ، ويجد معظم الناس صعوبة في عدم معرفة كيفية القيام بذلك. والنتيجة النهائية هي استهداف الأشخاص غير المحترفين الذين يضيعون الوقت فقط ولا يمكن رؤية "المشترين الحقيقيين" في أي مكان.


الجانب الحاسم لبيع مطعم هو الإعلان الفعال.


يعتقد العديد من البائعين أن "إستراتيجية الإثارة" المتمثلة في تقديم معلومات أقل تجعل الناس يتصلون أو يظهرون الاهتمام ، في حين أن المشترين أكثر استعدادًا للاتصال إذا تم تقديم مزيد من المعلومات حول المطعم المعروض للبيع.


فيما يلي بعض النصائح السريعة التي من شأنها أن تجعل البائع في وضع جيد:


التسعير - نقطة السعر مهمة وتسعير المطعم بشكل معقول مهم. انخفاض التسعير خطير مثل المبالغة في التسعير. سيؤدي السعر المرتفع إلى إبقاء المطعم لفترة أطول في السوق وهذا ليس جيدًا حيث ستكون هناك تكهنات بين الناس حول سبب عدم بيع المطعم.


الصيانة - ينظر المشترون عادة إلى سبب قيام البائع ببيع المطعم ولا يساعد أي شخص في معرفة أن المطعم لم تتم صيانته بشكل صحيح. الحرص على أن كل ركن من أركان المطعم في حالة مثالية يساعد في إجراء بيع سريع من خلال جعل المشتري مرتاحًا.


المعلومات - الحفاظ على جميع المعلومات المتعلقة بالمطعم جاهزة للمشتري هو السبيل للذهاب. يجب تقديم جميع الأوراق المتعلقة بالمطعم ، من وقت بدء تشغيل المطعم ، بما في ذلك عقود الإيجار إن وجدت ، وبيانات الأرباح والخسائر ، وأي مستندات أخرى بدقة ليراها المشتري. كلما كانت الأشياء أكثر ملاءمة للمشتري ، أصبح من الأسهل بيع مطعم. تأكد من الحصول على اتفاقية عدم إفشاء من المشتري قبل الكشف عن المعلومات السرية.


اتفاقية الشراء - يجب أن تظل مسودة اتفاقية الشراء جاهزة في حالة البيع الفوري لتجنب حدوث ارتباك في اللحظة الأخيرة. يمكن تعديل هذا بمجرد تأكيد البيع.


الإعلان - يحتاج الإعلان عن مطعم للبيع إلى تخطيط جاد وتوصيله إلى الأشخاص المناسبين. سيؤدي وجود مجموعة واسعة من المشترين إلى زيادة احتمالية إجراء عملية بيع تستحقها. إلى جانب الإعلان في الصحف ، قد يتم الإعلان عنه عبر الإنترنت أيضًا. يجب أن يستمر الإعلان حتى يأتي الفحص النهائي.


فهم المشتري - قد يكون هناك العديد من الأشخاص غير المؤهلين الذين يبدون اهتمامًا بشراء المطعم ، ولكن قد لا يكون معظمهم جادًا في شرائه. لمنع هؤلاء الأشخاص من الحصول على جميع المعلومات ، من المهم دراسة المشتري وتقييم خلفيته المالية ومصالحه التجارية. تساعدك هذه الخطوات التي تبدو صغيرة ولكنها مهمة في العثور على المشتري المناسب.


التحويل - إذا كان المطعم عبارة عن مبنى مؤجر ، فإن أول ما يجب فعله حتى قبل الإعلان هو التحقق من المؤجر إذا كان من الممكن نقل عقد إيجار المطعم إلى المشتري الجديد. قد يُطلب توقيع عقد إيجار جديد قبل بيع المطعم.


الاتفاقيات - يجب أن يكون كل ما يتعلق ببيع وشروط المطعم مكتوبًا. عند بيع مطعم ، يُنصح باستشارة الخبراء في المنطقة وصياغة اتفاقية تنص على جميع شروط البيع ، والتي يتم توقيعها بعد ذلك من قبل الطرفين ، لتجنب أي مشاكل في المستقبل ، مثل الدعاوى القضائية.


الإيداع الأولي - عند التوصل إلى اتفاق مع المشتري ، من الممارسات الجيدة أخذ إيداع أولي من نوع ما أو استخدام خدمة الضمان للاحتفاظ بالإيداع حتى يتم الانتهاء من كل شيء.


مسلحًا بهذه المعلومات والإعلانات المناسبة ، فإن معدل نجاح بيع المطعم بشكل أسرع مرتفع جدًا. قبل اتخاذ قرار بشأن بيع مطعم ، من المهم للغاية التشاور مع المحترفين للحصول على فكرة عادلة حول جميع الاتفاقيات والملاحظات الأمنية التي يجب إعدادها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع