بلا عنوان

 العنوان: الجنس في الإعلان: هل يبيع؟

المؤلف: مارك ليفيت

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_2232.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:06

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


نحن محاطون بإعلانات تتنافس بشدة على جذب انتباهنا. في كل مكان ننظر إليه ، نجد أنفسنا حتمًا منجذبين إلى صور رجال ونساء جذابين يرتدون ملابس ضيقة ، والتي من المفترض أن تلهمنا بطريقة ما لشراء المنتجات التي يؤيدونها. بالتأكيد ، استراتيجية جذب الانتباه هذه شائعة. لكن هل هي فعالة؟

يمكن أن تزيد الجاذبية الجنسية من فعالية إعلان أو إعلان تجاري لأنه يجذب انتباه العميل. من الطبيعة البشرية أن تكون فضوليًا بشأن الجنس. من المرجح أن يجذب زوج من الأرجل الطويلة على لوحة الإعلانات (ويحافظ على) انتباه الرجل أكثر من الجرو ، بغض النظر عن مدى جاذبيته. حتى النساء ينجذبن إليهم ، ربما برغبة في الحصول على أرجل تشبه الإلهة.

ومع ذلك ، فإن إساءة استخدام الجاذبية الجنسية يمكن أن تكون مكلفة. بدأت العديد من الحملات التي اعتبرت مسيئة في مقاطعة العلامة التجارية التي تؤثر على المبيعات وتضر بسمعة العلامة التجارية. لقد تورطت شركة Abercrombie & Fitch في العديد من الفضائح ، أحدثها من أحدث كتالوج لها بعنوان "XXX Wet، Hot Summer Fun." في 18 أبريل 2002 ، بعد أسبوع واحد فقط من وصول الكتالوج إلى المتاجر ، أصدر مجلس شيوخ ولاية إلينوي قرارًا يدين تكتيكات الإعلان لشركة A & F. هذا القرار ، المدعوم من قبل العديد من المنظمات غير الربحية ، يقترح على المواطنين والمساهمين مقاطعة منتجات أبركرومبي واتخاذ موقف ضد استراتيجيات التسويق للشركة. على الرغم من أن الصور المثيرة في الكتالوجات ليست غير شائعة على الإطلاق ، إلا أن فيلم "XXX Wet، Hot Summer Fun" عرض فتيان وفتيات عراة يرحلون في أماكن طبيعية. غير مناسب تمامًا لكتالوج الملابس الذي يستهدف المراهقين.

أثار الجنس في الإعلان الجدل لسنوات عديدة ، يجب على المعلن توخي الحذر عند دمجه في حملة ما. لا يفكر المعلنون المتميزون في قوة جذب الانتباه للإعلان أو الإعلان التجاري فحسب ، بل يفكر أيضًا في نوع الاستجابة العاطفية التي يثيرها لدى العملاء. تشير الدراسات إلى أن جاذبية نموذج المصادقة تثير ردود فعل إيجابية. بينما لا يزال العُري والمحتوى الإباحي التصويري يزيد من اهتمام المستهلك ، إلا أنه لا يولد مشاعر إيجابية بين المشاهدين. بعبارة أخرى ، يجب على المعلنين توخي الحذر لتجنب "اللقطة الرخيصة" التي قد تؤثر سلبًا على صورة العلامة التجارية.

لتجنب ذلك ، يجب أن يكون المحتوى الجنسي في الإعلان مناسبًا لفئة المنتج وله رسالة أساسية مناسبة. في عام 2000 ، أطلقت Heineken حملة "It’s All About the Beer". تُظهر بقعة واحدة ، تسمى "The Premature Pour" ، امرأة مغرية جميلة تصب هاينكن في كوب. عندما يستجيب رجل عبر البار بسكب طعامه ، فإنه يصب بعصبية بسرعة كبيرة ويسكب الرغوة على الطاولة وعلى نفسه. المحتوى الجنسي ضمني ، لكنه مباشر. نجحت الإشارة الجنسية في هذا الموقع وغيره من المواقع في الحملة ، مما أدى إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 13٪ في الربعين الأولين من عام 2002. ومع ذلك ، يدعي ستيف ديفيس (نائب رئيس التسويق في هاينكن بالولايات المتحدة الأمريكية) أن "الاستفزاز مكان جيد جدًا أن نكون ، طالما أننا لسنا ملتهبين. لكن البقع تعمل أيضًا لسبب مختلف. من سطر العلامة إلى الحبكة ، تدور حول الرغبة في Heineken. إعلاناتنا تجعل البيرة البطل ".

الجنس يُباع ، نعم ، ولكن فقط عند استخدامه "بذوق جيد". بصفتنا جهات تسويق ، يجب أن نفكر ليس فقط في جذب انتباه العملاء على المدى القصير ، ولكن أيضًا في بناء سمعة العلامة التجارية التي ستؤدي إلى نتائج طويلة الأجل.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع